كنتم بحجم الكارثة شكرا (جدة ام الرخا والشدة) كان الخبر كالتالي اعلنت مديرية الدفاع المدني عن وفاة 77 وانتشال 900 مع تحفظي على العدد ال77 مواطن أو قتيل او ضحية سمها ماشئت كانت في الشريط الاخباري لقناتنا المفخرة الاخبارية وحق لنا ان نفخر بهذا المسخ كثير الاعطال والامراض فشكرا لأعلامنا البائس الممثل في قنواتنا شكرا مديرية الدفاع المندي على جهودكم فكالعادة لم تكونوا متواجدين وقت الحاجة وسنختار منتخبنا في البلوت وكرة الطائرة منكم ياكبار الكروش شكرا أمانة جدة فقد فاحت روائح الصرف الممزوجة بالفساد الاداري حتى اعفنت العروس وباتت رابع مدينة ملوثة على مستوى العالم شكرا خالد الفصيل فأنت المسئول الاول امام المواطن وولي الامر وها انت تفشل في أولى الاختبارات شكرا صحفنا الصفراء فالموضوع فيه اختلاط لكن من نوع اخر لايعجبكم ليتصدر صفحاتكم نعم اختلط الرجال بالنساء لكن موتى بعد ان جرفتهم السيول واخيرا شكرا لك ايها المواطن (في جدة) الصادق الصابر فأنت أهل الشكر الحقيقي فلقد ابتليت في مالك وأهلك ولاعزاء للفاسدين كم انت رخيص ايها المواطن فقد استكثر اعلامنا ان ينقل حجم الموتى وحجم المأساة الحقيقي واستكثر مسئولونا ان يخرجوا ليبرروا للأعلام او على الاقل ليواسوا هذا المواطن المكلوم والشكر موصول لأهل الشكر لمملكة الانسانية عساها تلتفت وترسل شئ من المساعدات لجدة أم الرخا والشدة
إظهار الرسائل ذات التسميات مقالات قديمة. إظهار كافة الرسائل
إظهار الرسائل ذات التسميات مقالات قديمة. إظهار كافة الرسائل
الخميس، 26 نوفمبر 2009
الأربعاء، 8 أكتوبر 2008
بقلم جون غراي ...مستقبل أميركا بيد الآخرين ونفوذها ولى
فيلسوف بريطاني: مستقبل أميركا بيد الآخرين ونفوذها ولى ما يحدث اليوم لأميركا يشبه السقوط السوفياتي أيام هدم جدار برلينفي مقال أثار ردودا وجدلا قال الفيلسوف البريطاني جون غراي إن عصر الهيمنة الأميركية قد ولى إلى غير رجعة، وإن الزلزال الذي ضرب أسواق المال الأميركية هو إعلان نهاية الإمبراطورية، ويرى غراي أن الولايات المتحدة تترنح تحت وطأة الأزمة المالية العالمية في مشهد يذكر بما كان عليه الاتحاد السوفياتي عشية انهيار جدار برلين.بقلم جون غراي نقلا عن الأوبزيرفرما يجري في الأسواق يخطف الأبصار ويشد انتباهنا جميعا غير أن هذا الغليان أكثر من مجرد أزمة مالية كبيرة، ما نراه اليوم هو تحول تاريخي لا رجعة عنه في موازين القوى العالمية، نتيجته النهائية أن عصر القيادة الأميركية للعالم قد ولى إلى غير رجعة.لم يكن الأمر مفاجئا كما يبدو فقد كان بالإمكان تلمس إشاراته منذ أن فقدت الولايات المتحدة سيطرتها على باحتها الخلفية، فالرئيس الفنزويلي هوغو شافيز استخف بواشنطن وتحداها دون أن تستطيع معاقبته.أكثر من هذا تراجع القيم الأميركية عالميا، فمع تأميم القطاعات الرئيسية في النظام المالي الأميركي فإن عقيدة السوق الحرة التي بشرت بها أميركا قد دمرت نفسها بنفسها، بينما ظلت الدول التي احتفظت بسيطرة كاملة على أسواقها في مأمن من العاصفة الحالية.لقد سقط (جراء هذه العاصفة) نموذج كامل للحكم وإدارة الاقتصاد في تغير يشبه في آثاره إلى حد بعيد آثار انهيار الاتحاد السوفياتي.لقد دأبت الإدارات الأميركية المتعاقبة منذ نهاية الحرب العالمية الثانية على حث الدول على كبح الإنفاق الحكومي، وتحملت دول مثل إندونيسيا وتايلند والأرجنتين ودول أفريقية عدة ثمن تلك النصائح التي سهر على تطبيقها صندوق النقد الدولي الحارس الأمين "للأرثوذكسية الأميركية".بل إن ضغوطا كبيرة مورست على الصين بسبب نظامها المصرفي الضعيف تبعا للمعايير الأميركية، ولعل نجاح هذه البلاد كان مستندا على حقدها على النصائح الغربية، فالبنوك الصينية اليوم ليست هي التي تتعرض للإفلاس والتلاشي.لقد كان المشهد رمزيا بحق عندما سار رائد فضاء صيني في الفضاء في الوقت الذي كانت فيه وزارة الخزانة الأميركية تجثو على ركبتيها.ورغم نصائحها المستمرة للدول الأخرى بتبني الطريقة الأميركية في إدارة الأعمال، فإن الولايات المتحدة كانت دائما تضع سياستين اقتصاديتين، واحدة لها والأخرى لبقية العالم.فعلى مر السنوات الماضية بينما كانت الولايات المتحدة تعاقب الدول التي تتخلى عن الحصافة المالية (القائمة على عدم التدخل في الأسواق) عمدت هي إلى اقتراض مبالغ طائلة لتمويل خفض الضرائب (وبالتالي تشجيع الاستهلاك) وإدارة أنشطتها العسكرية في العالم (وبالتالي دعم شركات تصنيع السلاح).لكن النتيجة التي بلغها المشهد الاقتصادي العالمي اليوم هي أنه مع تحول التمويل الفدرالي للاعتماد بشكل أساسي على التدفق المستمر لرأس المال، فإن الدول التي احتقرت النظام المالي الرأسمالي بنسخته الأميركية هي التي سترسم المستقبل الاقتصادي للولايات المتحدة.غراي: الانهيارات التي نراها ليست تطورات بطيئة الإيقاع (رويترز-أرشيف) لن يكون مهما أي نسخة سيتبناها الأميركيون لخطة الإنقاذ المالي التي أعدها وزير الخزانة هانك بولسون ورئيس مجلس الاحتياطي الفدرالي بين بيرناركي (نشرت المقالة قبل التصويت على خطة الإنقاذ في صيغتها المعدلة)، فالمهم ما تعنيه تلك الخطة بالنسبة لدور أميركا في العالم.ما تردد في الكونغرس (أثناء نقاش الخطة) بلغة مهذبة عن جشع المصارف ليس أكثر من تشتيت للانتباه عن الأسباب الحقيقية للأزمة، لقد ألقي اللوم على المصارف واتهمت بأنها السبب في ما آلت إليه حالة الأسواق الأميركية (وانجرفت لها الأسواق العالمية)، لكن تلك البنوك عملت في بيئة من الحرية المطلقة خلقها أساسا المشرعون الأميركيون.إن الطبقة السياسية الأميركية التي تبنت قيما مبسطة بشكل خطير للتحرر من القوانين هي المسؤولة عن الفوضى الراهنة.في الظروف الحالية فإن التدخل غير المسبوق للحكومة في الأسواق هو السبيل الوحيد لمنع وقوع كارثة في الأسواق، لكن نتيجة هذا التدخل في جميع الحالات هي أن الولايات المتحدة ستكون أكثر اعتمادا على القوى الناشئة حديثا.فالحكومة الفدرالية (في سعيها لإنقاذ الأسواق) ستعمد إلى الاقتراض وهي قروض يشعر مقدموها -وهم على حق- بأنهم ربما لن يقدروا على استعادتها، بل إن الولايات المتحدة قد تشعر بإغراء للهروب من تلك الديون بإغراقها في التضخم مما يخلف خسائر ضخمة على المقرضين.وفي مثل هذه الظروف هل ستكون الدول الأكثر قدرة على شراء سندات الخزينة الأميركية مثل الصين ودول الخليج وروسيا مستعدة لدعم استمرار كون الدولار عملة احتياط عالمية؟ أم أنها ستعمل على تعديل ميزان القوة الاقتصادية في العالم ليصبح ملائما أكثر لمصالحها؟وأيا كان اختيار أولئك المقرضين فإن التحكم في الأحداث وضبط إيقاعها لم يعد بعد الآن في يد أميركا.لقد تعلق مصير الإمبراطوريات غالبا بالتفاعل بين عاملي الحرب والديون، فالإمبراطورية البريطانية تدهورت أوضاعها المالية بعد الحرب العالمية الأولى واستمرت في التدهور، أما الاتحاد السوفياتي فقد انهار تحت وطأة الهزيمة العسكرية في أفغانستان والعبء الاقتصادي الناجم عن محاولاته مجاراة برنامج الرئيس الأميركي الأسبق رونالد ريغان "حرب النجوم"، ذاك البرنامج الفاشل تقنيا لكنه كان فعالا بشكل كبير سياسيا.ورغم إصرار الولايات المتحدة على أنها استثناء فإنها في الواقع لا تختلف كثيرا (عمن سبقها)، إذ إن حرب العراق وفقاعة الرهن العقاري قوضتا بشكل قاتل زعامة واشنطن الاقتصادية.فالولايات المتحدة ستبقى لفترة من الزمن صاحبة أكبر اقتصاد في العالم، لكن القوى الصاعدة ستستحوذ بعد انتهاء الأزمة على ما تبقى سالما من حطام النظام المالي الأميركي.لقد دار حديث لافت في الأسابيع الأخيرة حول "هارمجدون" (الملحمة الفاصلة بين أهل الخير وأهل الشر) اقتصادية (تنتهي باندحار الرأسمالية)، لكن ما يجري في الحقيقة بعيد عن أن يكون إعلان نهاية الرأسمالية.ما يجري في واشنطن يعني نهاية شكل واحد من أشكال الرأسمالية هو الشكل الغريب والمتقلب الذي وجد في أميركا خلال السنوات العشرين الماضية، هذه التجربة المالية والمصرفية القائمة على سياسة عدم التدخل هي بالذات ما سقط وتلاشى.وبريطانيا التي حولت نفسها إلى صندوق استثماري ضخم يفتقر إلى القدرة على الاستفادة من التقلبات سيلحق بها ضرر بالغ على الأرجح، أما الدول التي قاومت النموذج الأميركي في تحرير الاقتصاد فمن المتوقع أن تنجو من هذه العاصفة.إن المفارقة اللافتة للنظر هي أن سقوط الشيوعية أفضى إلى نشوء أيديولوجيا طوباوية أخرى، ظهرت في الولايات المتحدة وبريطانيا وبدرجة أقل في بقية الدول الغربية، ورأت في "أصولية السوق" فلسفة رائدة، مما جعل من انهيار القوة الأميركية نتيجة متوقعة. (كتب جون غراي مقالا عام 2001 تنبأ فيه بسقوط وول ستريت).وتماما مثلما جرى عند انهيار الاتحاد السوفياتي فإن الانهيار الأميركي (المالي) سيتسبب في تداعيات جيوسياسية كبيرة.فالاقتصاد الضعيف لن يقدر بعد الآن على دعم الالتزامات العسكرية الأميركية الممتدة على نطاق واسع، لذا فإن خفض النفقات أمر محتوم، ومن المستبعد أن يتم هذا الخفض بالتدريج أو بتخطيط حسن.غراي: ألقي اللوم على المصارف واتهمت بأنها السبب في ما آلت إليه حالة الأسواق الأميركية الانهيارات التي نراها ليست تطورات بطيئة الإيقاع، بل هي غليان فوضوي وسريع، تنتشر آثاره سريعا، فالعراق على سبيل المثال تحقق فيه هدوء نسبي في بعض أجزائه عبر تقديم رشى للسنة رغم استمرار التطهير العرقي، لكن السؤال هو إلى متى سيستمر هذا في ضوء أن الإنفاق الأميركي الحالي على الحرب لا يمكن أن يستمر؟إن أي انسحاب من العراق سيجعل إيران المنتصر في المنطقة، فكيف سترد السعودية؟ وهل سيزداد أم سيقل احتمال شن حرب على إيران لثنيها عن امتلاك أسلحة نووية؟حكام الصين يلوذون بالصمت حيال الأزمة الحالية، فهل الضعف الأميركي سيشجعهم على تأكيد القوة الصينية، أم أن الصين ستواصل العمل بسياسة "الصعود الهادئ".هذه الأسئلة لن تجد إجابات أكيدة في الوقت الراهن لكن ما هو مؤكد الآن هو أن القوة تتسرب من الولايات المتحدة بمعدل متسارع.لقد أظهرت أحداث جورجيا أن روسيا تعيد رسم الخارطة الجيوسياسية بينما تكتفي أميركا بمشاهدة ما يجري وهي عاجزة عن منعه.لقد حسب معظم الناس خارج الولايات المتحدة أن نمو الاقتصادات الجديدة المتوائمة مع قيم العولمة ستقوض الموقع المركزي لأميركا في العالم، وتخيلوا أن هذا سيستغرق أجيالا وعقودا لكن اليوم تبدو تلك الافتراضات ضربا من الخيال.فبعد أن خلقوا ظروفا أنجبت أكبر فقاعة في التاريخ يبدو قادة الولايات المتحدة عاجزين عن فهم حجم المخاطر التي تواجهها بلادهم.ولأنهم غارقون في وحول أحقاد ثقافة الحروب، ووسط خلافاتهم يبدون غافلين عن فهم حقيقة أن قيادة بلادهم للعالم تنحسر بشكل سريع، في حين يولد عالم جديد ما زال غير ظاهر، تكون فيه أميركا مجرد واحدة من عدة قوى عظمى، وتواجه مستقبلا غامضا لن تكون قادرة على تشكيله.
اثار هذا المقال ردود فعلا واسعة وبما انه يأتي فعلياً وامريكا الان تترنح وتنقاد خلفها اسواقنا الخليجية يبقى السؤال هل هي مؤشرات حقيقية لبداية سقوط هبل العصر ...ان لم تكن بدئت بالسقوط بالفعل ..سنة الله في الخلق ان تكون الايام دول بين الناس ...هل هي نهاية هبل العصر الطاغية الذي تربع على عرش العالم كل هذه السنواتتحية اجلال وأكبار لمن افشل مخططات روسيا الشيوعية في افغانستان وغيرهاتحية اجلال واكبار لمن افشل مخططات امريكا الرأسمالية في العراق وغيرها
كأني بها سنوات الحصاد قد اوشكت وحان موعدها لذالك الزرع الذي زرع في كل تلك السنين
مفارقة عجيبة
الجمعة، 16 مايو 2008
2005م غازي القصيبي (صور)

عذرا ايها الاديب لن اتطاول على مقامك الرفيع فمثلك وزير عافته كل الوزارات والحقته الدعوات كثير من الامهات الصابرات وهم يرونك تقتل كل الطموح والامال في قلوب ابنائهم النابضة بالحب للوطن
عفواً غازي فأنت تفيض أدباً وشعراً في كل الحالات حتى حينما يكون الكلام نقداً لاذعاً لك فلديك القدرة أن تتملص وتغير لونك مثل الحرباء(حتى ان تصريحك الاخير لو لم يتم تسجيله لتراجعت عنه)وانت تصرخ وتنادي في كل المحافل والمناسبات لايوجد في وطني من هو كفؤ لهذه الوظائف والسعوديين لديهم بطالة أختيارية(بالله عليك نقطنا بسكاتك عن مثل هذه التصريحات المقززة)
ابريت قلمك عفوا سيفك وانطلقت ميمماً وجهك شطر الاسواق تبحث عن فرص لابن الوطن الحر بين البطاطس والخيار ورحت تصرخ بعلو صوتك أقبلوا ايها العاطلون هاهنا ليموزين في داخله صيد ثمين هندي يملئ شعره بزيت النارجين من سذاجتنا صدقناك ورحنا نركض خلفك في الاسواق وسعودنا الكثير من الليموزينات سعودناها بدون الشماغ والعقال
شمرت عن يديك الناعمتين وقلت هاقد أتيت لكم بحل لكل المشاكل هنا ستجدون الوظائف وستتزوجون وتقيمون الافراح تلو الافراح انه البرنامج الوطني للتدريب والتوظيف وانت تعلم ان أول من قاطعه الشركات قبل طالبي العمل فتبعتها الاتراح وتبخرت الاحلام
طرت بنا إلى الفنادق والمستشفيات وطرنا معك فرحين علك تقف على أبواب الادارت فوجئنا بأتجاهك إلى باب المطبخ في الفندق ومكاتب الامن في المستشفيات...حتى باتت وظيفة رجل امن وسلامة حتى على أبواب البقالات
تقيئت تصريحات تسئ إلى الوطن والمواطن وكأنك ترقص على أهاتنا والامنا بشعرك ياعديم الشعرغضضت الطرف واطرقت الرأس خجلاً من كبرى الشركات التي تحمل في جوفها الاف الوظائف التي يحتلها اجانب غير مؤهلين صدقناك وانت تنادي التدريب التدريب وأمتلئت بنا المعاهد الخاصة وتدربنا على ايدي الاجانب وتكدست تلك الدبلومات واصبحت هماً على هم مع بعض الشهادات
انت تلعم ياغازي ان عدد العمالة تجاوز الـ 7 ملايين عامل وهم في أزدياد مستمر بفضل التخفيضات في نسب السعودة وارتفاع نسب التأشيرات هذه صورة ليست لمظاهرة من أجل لقمة العيش انما لأبناء الوطن المساكين الذين صدقوك واتجهوا وهم يحملون ملفاتهم الخضراء تلفحهم الشمس يحلمون في الزواج والسيارة والحياة الكريمة في بلدهم بلد الخيرات
الاثنين، 28 أبريل 2008
قاهر العطالة القصيبي : سيتم صرف إعانة بطالة في حال عدم وجود فرص وظيفية
الرياض (سبق) فوزي محمد :قال وزير العمل الدكتور غازي القصيبي اليوم أنه وزارته تدرس رفع الحد الأدنى للأجور العاملين في القطاع الخاص رغم تحفظ وزارته على بعض الأضرار السلبية التي ستنتج إذا تمت الموافقة على ذلك ، وأوضح في تصريح له خلال زيارته لهيئة حقوق الإنسان أنه إذا تم الإنتهاء من هذه الدراسة سيتم رفعها لمجلس الوزارة.وأشار القصيبي إلى أنه سيتم صرف إعانة بطالة في حال عدم وجود فرص وظيفية في المملكة ، مؤكدا أن البطالة التي تحدث الآن هي بطالة اختيارية
لا ياشيخ طيب أحلف ...جاكم الهزبر الشاعر صاحب النظارة الشفافة طارح رؤوس البنقال ومسدح اللبنانيين والقابض بيد من حديد على القطاع الخاص وصاحب النظرية الفذة في علم الادارة والعمل والعمال والخضارالبطالة أختيارية بالله عليك اشوف العاطلين متسدحين في بيوتهم اختياري يحترونك يالفذ ترسل الوظايف عن طريق بريد واصل لانهم عندهم خطة لمعرفة بيت كل عاطل في مملكة الانسانية ارفق بعقولنا ياصاحب شقة الحرية وابعد عنا نثرك ودراماك المثيرة في تصريحاتك النارية ايها البركان الثائر في وجه السعودة
لن اتطاول على مقامك الرفيع فقد قضيت السنين الطوال في خدمة العاطلين من خارج المملكةارتفاع نسبة البطالةيتبعها بالتوازي خفض نسبة السعودةوالبطالة اختياريةيمكن الشباب السعودي دلوع ومايبي وظايف ...قال اختيارية قال
عجبي
المعادلة مقلوبة لدينا تحت ظل وزارة البركان الموقرة حسب وصف الكاتب عبد الله الفوزان ايها البركان الخامد يامعالي الوزير البركان الثائر نسب البطالة تزداد والتأشيرات في ارتفاع مستمر بل بلغت أعلى معدلاتها في فترة توليك منصبكأنزل ايها البركان بنفسك أو أرسل من ينوب عنك إلى كبار الشركات والمؤسسات الخاصة لن أطلبك أن تتجه إلى المؤسسات الصغيرة انت او مندوبيك اتجه الى الشركات الكبرى التي يشار اليها بالبنان وهي نار على علم ويرسى عليها اضخم المشاريع الحكومية وبالمليارات وابحث في وجوه الموظفين عن أبناء جلدتك المخلصين فهم قلة لايكادون يذكرون بل الاغلب منهم مهمش ويشكل حاجة لصاحب العمل لتغطية نسبة السعودة فقط لا اكثر ولا أقل.امتلئت منهم ابواب الاسواق المركزية وحتى البقالات اصبحت بحراس امن سعوديين
النسبة التي طرحتها ارضاً وأرغمتها على التخسيس وهي في نقصان مستمر حتى انها ستفقد وزنها كله خلال السنوات القادمة وسيصيبها انيميا مواطنة ستقضي على ماتبقى منها
رفقاً بعقولنا فالبلد قادم على طفرة اقتصادية حسب ماتطالعنا به نشرات الاخبار ناهيك عن ارتفاع النفط إلى 119 دولار وحسب تصريح ولي العهد بأنه لن يبقى عاطل في الممكلة خلال الخمس سنوات القادمة
موظف قطاع خاص
وهذه بعض التفاعلات من المواطنين العاطلين اختيارياً على تصريحك الناري خلال زيارة جمعية حقوق الانسان
.
.
[بن داحس] [ 27/04/2008 الساعة 6:31 مساءً] ممكن احد يعلمني متى يقاعدون الوزراء وبعد كم سنة خدمة
[مسلم وسطي] [ 27/04/2008 الساعة 6:31 مساءً] بطــــــــــــــــــــــــا لـــــــــــــــــــــــة اختيــــــــــــــــــــــــــــــــاريةســــــــــــــــــــــــــــــــــلم لـــــــــــــــــــــــــــي عليـــــــــــــــــــــهــــــــــاالسعودة بدأت باسلوب عقيم مقلوب من الخضار للأسفوتجاهلت محلات الذهب التي رواتب الحضارم فيها فوق ال10000 الافوالشركات الكبرى التي راتب بعض الأجانب يتعدى 30000 بدون مؤهلاتوبدون دور يقوم به لله درك من مواطن.
[ابو حسام] [ 27/04/2008 الساعة 6:37 مساءً] هذا الكلام الصح و ما يصح الا الصحيح و البطاله الموجوده بالبلد هي اختيارية و ليست اجبارية ، و فرص العمل موجودة بس يبغاله واحد يسعى و يرضى بالموجود ،، ولى زمن المكاتب و الكشخة و الحين وجب العمل بالواقع الموجوود ،،، تخيل قبل كم يوم طلبت فيزا سواق للقلاب و رفضوا بحجة انه موجود بالبلد و فعلا وجدت عدد 2 من السعوديين معهم رخص معدات ثقيلة و لأسف الشديد طلبهم العمل فقط رد و بالكتتتتير رددين باليوم مع العلم انه المسافة كلها على بعض ما يتعدى 10 كم ،،،، نتهم السودانيين بالكسل و ربعنا ويش نقوول عنهم ،،، العمل يبغاله جهد و كد عشان الواحد يحلل راتبه مهوب بس مكتب مكيف و رجل غلى رجل و نوم هذي ما علوم رجاجيل الله يرحم زمان أول آآآآآآآه بس و يش نقول غير الله المستعان ،،،
[تركي القحطاني] [ 27/04/2008 الساعة 7:08 مساءً] مايذبحنا الى مثل الى يقول البطالة اختيارية انا هلحين 4سنوات من يوم ماتخرج من الجامعة وما لقيت وظيفة ؟؟؟؟؟من كثرا ماقدمت على الوظايف اخاف يظهر ملفي في Cnn ولايقهرني الى يقولنا بنتصل عليك !!!!!!سجل عند يالقصيبي واحد نفر يبغى اعانة بطالة !!!!!!!!!!!!!!
[تركي القحطاني] [ 27/04/2008 الساعة 7:13 مساءً] اخوي ابو حسام بدل مادورى على سواقينا له ماتسوق انت واخوان ولا ماترضه على نفسك وتفشخر وتقول اشغال موجود ويبغله تعب
[فارس] [ 27/04/2008 الساعة 7:14 مساءً] اي بطاله اختيارية الله يهديك .!! لو عندك بنت او بنتين مثلي متخرجات من كليات التربية منذو سبع سنوات وحتى الان لم يتم توظيفهن لما قلت بطاله اختيارية . الله يكون بالعون بس .
[اللافي] [ 27/04/2008 الساعة 7:24 مساءً] انا احمل الثانوي مع دبلوم سنتين حاسب آلي تقنية شبكات.. لي سنتين وانا اتقدم على البنوك والشركات بملفي ولاحصلت شي ياخذون الملف ويقلون نتصل عليكوتقلون البطاله الموجوده بالبلد هي اختيارية و ليست اجبارية ، و فرص العمل موجودة ملاحظة ؟؟؟؟؟؟؟ ..... العاملين في مكتب الاستقبال و التوظيف في الشركات اجانبواكيد مرائح يوظفك حتى لاتحل بمحلة ثم يستغنون عنة
[نواف] [ 27/04/2008 الساعة 7:41 مساءً] قال بطاله اختياريهايه بطاله اختياريهايه غصب تصير اختياريه وابناء البلد يشوفون الملاييين تروح للاجانب الي اقل منهم كفائة
[عاطل] [ 27/04/2008 الساعة 7:41 مساءً] للي يقول ان البطالة اختيارية !!انا معي بكالريوس ترجمةممكن تحصل لي وظيفة غير التدريس؟؟لاني فاشل بالتدريس ومافي غيره وظيفة في بلد النفط و المليارات
[ابو حسام] [ 27/04/2008 الساعة 7:46 مساءً] اخي تركي القحطاني الفكرة اني معي ثلاث قلابيات يعني ودي اثنين عشان نكمل ثلاث و السواقه مافيه عيب العيب اللي معاه شهادة عليا بس للأسف تخصص ادارة اعمال والا في تخصص البلد فيه بمئات الآلف بنفس التخصص يعني الواحد يبحث بتخصص البلد بحاجه لها وليست بالتخصص اللي مليانه في البلد واللي الطالب يرتاح له.يعني بذمتك شوف البلد محتاجة لأطباء و مهندسين باختلاف انواعها لفنيين باختلاف انواعها مو تقوللي ادارة و اقتصاد و لا تربية فنية .....الخالشركات محتاجه لتخصصات و معاير معينة مو واحد يجيني مثلا متخرج من الجامعة ببكالوريوس ادارة مطاعم ولا بتخصص تربية فنية و لا رياضية و بعدين يدور على شغلة مهندس انشائي لكن ويش نقول غير الله يرحم مزنة
[متابع] [ 27/04/2008 الساعة 8:08 مساءً] وجدت عدد 2 من السعوديين معهم رخص معدات ثقيلة و لأسف الشديد طلبهم العمل فقط رد و بالكتتتتير رددين باليوم مع العلم انه المسافة كلها على بعض ما يتعدى 10 كم ،،،، نتهم السودانيين بالكسل و ربعنا ويش نقوول عنهم ،،، العمل يبغاله جهد و كد عشان الواحد يحلل راتبه مهوب بس مكتب مكيف و رجل غلى رجل و نوم هذي ما علوم رجاجيل الله يرحم زمان أول آآآآآآآه بس و يش نقول غير الله المستعان ابو حسام /الظاهر الي يكتب لك سوداني (اجل رجل غلى رجل)--(وهذي ماعلوم رجال)قله لايغلط ثاني مره ترى بنحوله بطالة اختيارية ياشباب سؤال -وشي بطالة اختيارية سلام يا ابو حسام
[خالد محمد الحربي] [ 27/04/2008 الساعة 8:12 مساءً] في انظمة وزير العمل لكل شيء حد ادني الا اجور العاملين!صح النوم الآن تصحووزارة العمل في قضية الحد الأدنى للأجورالعجيب في التصريح سيتم صرف بدل إعانة بطالة في حال وجود عدم فرص وظيفية!الحمدالله ان رزق العباد ماهو في يدك يامن تصرح بأن ابواب العمل الحكومي مقفلةللخرجين ولايوجد فرص وظيفية!
[ابن الوطن] [ 27/04/2008 الساعة 8:36 مساءً] اللهم ارزقنا الامن والمكرمة وحب الوطننحن موظفي القطاع الخاص محرومين من المكرمة الملكية 15 % ولا 5 % ولا الزيادة السنوية ولا الاجازات الاسبوعية والاعياد ورمضان ويارب يشملنا نظام التقاعد المبكر مثل اخوناننا في القطاع الحكومي ورقنا على الله
[ابن الوطن] [ 27/04/2008 الساعة 8:37 مساءً] اللهم ارزقنا الامن والمكرمة وحب الوطننحن موظفي القطاع الخاص محرومين من المكرمة الملكية 15 % ولا 5 % ولا الزيادة السنوية ولا الاجازات الاسبوعية والاعياد ورمضان ويارب يشملنا نظام التقاعد المبكر مثل اخوناننا في القطاع الحكومي ورقنا على الله
[قاهر] [ 27/04/2008 الساعة 8:39 مساءً] والله ياجماعة الاعلام لة دوار كبير في كل شيء والله لو تشوفون القصيبي كيف الاعلام رافع عن الارض والامراء والمسؤولين علي بالهم ان القصيبي ظبط الوزارة تعلوا وشوف ويش هو مسوي في الوزراة العمل والله من يوم جي ا لقصيبي وهي خربنة مرة الله يستر عليك متي تتقاعد بس وريحن والله تموت ونفتك منك تعال شوف مكتب العمل في الرياض وغيرمن المدن كيف الرشوة في
[العلمي] [ 27/04/2008 الساعة 8:42 مساءً] والله ماذبحنا الا البطانه وليس البطاله
[أبوبندر] [ 27/04/2008 الساعة 8:51 مساءً] الله أكبر عليك يالقصيبي!!((((((((رغم تحفظ وزارته على بعض الأضرار السلبية التي ستنتج إذا تمت الموافقة على ذل)))))))يعني عشان شركاتك ومصانعك أنت وأصحابك وأمثالك ماتدفع رواتب أعلى ماتبي توافق على هالخطوهيعني عاجبك وضع السعوديين اللي رواتبهم 1200 وان زادت وصلت 2800 ريالحسبنا الله ونعم الوكيلللعلم القصيبي يملك شركه ومصنع 90% من العاملين فيها أجانب والمدراء أجانبومع هذا مسوي زحمه ويبي يطبق السعوده على غيره وليس على نفسهيبي السعوديين يشتغلون بالنظافه .. هذا اللي ناقصن سأل الله أنه يصلح لنا ولاة الأمر ويهيأ لهم البطانه الصالحه
[يارب سترك] [ 27/04/2008 الساعة 9:00 مساءً] البطالة اختيارية يا سعادة الشاعر القصصي قصدي الوزيرلكن احد يعلمني ليش الوزير متعاطف مع القطاع الخاص شكل محلاته واجد
[ابوسام] [ 27/04/2008 الساعة 9:16 مساءً] ليش ماتدرس زياده السعوديين
[الساهر2008] [ 27/04/2008 الساعة 9:58 مساءً] تحيه طيبه الى معالى وزير العمل الدكتور/ غاز بن عبدالرحمن القصيبى1) مافى مفتشيين من مكاتب العمل والعمال الى القطاعات الخاصه ابداتشوف وش حال السعوديين مع الاجانب لان الصراحه الوسطات سببته نجاح السعوده2)تبى السعوده 100% على النحو التالى:* زياده رواتب السعوديين من 2500 الى 3000 ريال فى القطاعات و الؤسسات الصغيره وربطها مع صندق الموارد البشريه اجباريه ومع البنوك حتى يتسنالاي موظف سعودي ان ياخذ قرض مقدرمن 15000 الى 20000ريال مقسط شهرى بـ 400 ريال*زياده رواتب السعوديين من 3000 الى35000 ريال فى القطاعات والمؤسسات الكبيره وربطها مع صندوق الوارد البشريه اجباريه ومع البنوك حتى يتسنا لاي موظف سعودي ان ياخذ قرض مقدر من 20000الى 25000 ريال مقسط شهرى بـ500 ريال* زياده سنويه فى القطاعات والمؤسسات الصغير ه بنسبه 30% *---- الكبيره-- 50%* اجازات اضطرريه فى القطاعات والمؤسسات الصغيره 3 ايام فى السنه*--- الكبيره 4-فالحقيقه اننى استلم راتب وقدره 1742 ريال والصراحه مايكفيين وهذا وبعد عزوبىوهى النحوالتالى:500 ايجار غرفه/150فطور/360عشاء/300غداء/300مواصلات/50 بطاقه سوا/82 كماليات بالله العضيم امانه يامعالى الوزيرهذا الراتب يكفى فى الوقت الحالى طيب ( وين المستقبل مجهول وضياع...)وراء كل موطن سعودي مسؤليه ( اهل بيت ابوه امه اخوان/ وراء زوج ويبغى سياره وشراء بيت ..... وغيرهابصراحه لوكان هذي النقاط ذكرتها لا تشوف واحد عطال ولا منحرف ولا مروج ولاجرائم يامعالى الوزير....واخيراحفظ الله خادم الحرمين الشريفين الملك/ عبدالله بن عبد العزيزال سعود ملك الانسانيه والاب الحنون لدى طنهوكل عام ويوم وبلادي بالف خير وامــان (يارب)
[الشيباني] [ 27/04/2008 الساعة 9:58 مساءً] لا طال عمرك يا غازي القصيبي ما فية بطالة اختيارية انا ولدي يدور وظيفة اي وضيفة من سنة انا بحترمك واعرف انك من احسن اوزراء اللي مرو على وزارات المملكة رضي من رضي وزعل من زعل بس هاذي هي الحقيقة القصيبي بجد من اروع الوزراء كلامك يا غازي فية نوع من الامل وانشا الله بتكون بجنب ابناء بلدك ... ترا الناس تعبانة يا استاذ غازي والله تعبانة وحالتها حالة الله ينور لك طريقك ويهديك سواء السبيل قول امين
[العلاقي] [ 27/04/2008 الساعة 10:02 مساءً] ماشاء الله تبارك الله معالي الوزير يقوم بزيارة لهيئة حقوق الإنسان قمة في التواضع وقمة في الوفاء لرجل تقمص الوفاء للوطن وابناء الوطن من أذنه حتى اخمس قدميه سامحوني لم أقل من شعر رأسه لإن راسه أصلع لم يؤجد به شعر تقطع من كثرالتفكير في بيت شعر وكذلك القصة التي يؤلفها وسترى النور قريباً وقد ورد عناونها في تصريح معاليه واسطرها لكم لمن فاته عنوان : القصة الجديدة لإاديبنا ووزرينا المحبوب هي البطالة الاختيارية 00ياعم ياغازي ياقصيبي أي بطالة أختيارية كلام لا يدخل العقل يارجل الشباب عاطلين بفعل فاعل بفعل الهمجية التي تراها بنفسك ويراها جميع من يساعدونك وجميع مدراء مكاتب العمل المنتشرة في السعودية ياغازي القصيبي الكلام الصادر من سعادتك بطلنا من أطلاق معاليك كثير والتنفيد 0% من أوقف أكثر من قرار للسعودة في كثير من المجالات من وضع الامر السامي الخاص تأنيث محلات الملابس النسائية في سلة المهملات لقد وقفت متفرجاً لما يقوله التجار في لقائك بهم في صالة الشيخ أبو دواد في غرفة جدة التجارية وجلست تهز رأسك منفداً لهم كل كلمة تصدر من قبلهم أصبحت تتلقى التعليمات من التجار ومدراء الشركات والمؤسسات وتركت الأمور الصادرة من ولاة الامر تذهب في مزابل التأريخ ياغازي القصيبي لقد ولى زمن العقول التي تقدر أن تأكلها بحبة حلاوة الناس أصبحت تفهم وتعرف ما يصير لهم ياغازي القصيبي ما احلاك عندما تكون ساكت فإن الناس قد ملو من تبجحاتك ومن بيع الكلام الذي تسوقهكل يوم عرفناك رجل تحب الاعلام وتحب تصرح كل أسبوع صرح ياعم ولا عليك طالما الامور سائبة ولا تلاقي من يقول لك ثلث الثلاثة كم خذ راحتك ولا عليك أنته في ساحة عبدت لمثلكم ياوزراء التصاريح والتلميع والهراء ولكن الكراسي باقية وانتم سوف تكونا حضارت سادت ثم بادت مع قادم الايام والزمن كفيل بكم وربنا يعجل برحيلكم فكفا غلب وأضطهاد للمواطن المغلوب على آمره وحياك الله ياصاحب البطالة اختيارية حلو اختيارية عنوان بارع لقصة قادمة من تأليف أديب ومثقف بارع منحقك ياعم تقول وتقول وتصول وتجول لإن الساحة ملكاً لكم من يقدر يحاسبكم من اصحاب القرار لا احد ولكن الله موجود سوف ينصف كل مغلوب ومقهور سلملي على جدتي البطالة إختيارية وبؤسها من خشمها هلا والله هلا شكراً سبق
[امنكو] [ 27/04/2008 الساعة 10:05 مساءً] يا ريت يشوفون حال حراس الامن حالتهم حاله خاصتن العاملين بشركة الاتصالات مو صعبه عليهم اترسمهم كا شركة الكهرباء الله المستعان
[عاطل] [ 27/04/2008 الساعة 10:13 مساءً] ابو حسام كم تعطيني راتبتعطي راتب خمسة الاف اوافق لا تقول الف ولا الفين الف والفين ما يزرع بصللا تسلسف علينا
[ابو عمر] [ 27/04/2008 الساعة 10:22 مساءً] بطـــــــــــــــــــــــــــــــــــالة ا ختيـــــــــــــــــــــــــــــارية تقولها بكل شجاعة000؟ المواطنين الكثير منهم يحمل شهادات الثانوي فما فوق ولم يجد وظيفةوانت تصدر تصريح من بين كرسي دوار تجلس عليه وعباءة تلبسها وتقولها امام الملاْ لا مبالة ولا احترام المشاعر ولا جبر الخواطر بطـــــــــــــــــــــــــــــــــــــالة اختيــــــــــــــــــــــــــــارية اتقي الله انت مسؤول امام الله بسبب ظلمك للعاطلين عن العمل
[صريح] [ 27/04/2008 الساعة 10:24 مساءً] الحد الأدنى للأجور هو الحل...والحد الأدنى المعقول في هذه الأيام:4 آلاف للجامعيين3 آلاف للدبلوم2500 للثانويةبدون البدلات طبعاً...
[ابو سعود] [ 27/04/2008 الساعة 10:34 مساءً] ما عرنا لك يا غازي مرة تقول لا نية لدفع اعانة بطالة والحين تقول انه بندفع وش قصة قراراتك ما تلاحظ انك جالس تحوس هالفترة !!
[جامعي والحظ ماجامعي] [ 27/04/2008 الساعة 11:20 مساءً] أكيد ياسعاده المعالي الوزير انت تتحدث عن إعانه في الوقت اللي رصيدك يتجاوز المليارات.........وصدق اللي يقول المشكله ماهي في البطاله المشكله في البطانه.....
الثلاثاء، 1 أبريل 2008
عبدالله بن أحمد زينل علي رضا وزيرا للتجارة والصناعة ما المطلوب
حالة الاحتقان والتذمر التي وصل اليها الشارع السعودي لم تكن كافية للاطاحة بوزير التجارة والصناعة..حتى جائت القشة التي قصمت ظهر البعير ...امسى المواطن واصبح لايجد رغيف الخبز في الاسواق والمخابز وتحركت الحكومة أخيرا لتستجيب لنداء المواطن وصراخه بعد ان منحت فرصة وفرص للوزير المقال برغبته أو برغبة الحكومة الوزير يماني...الان وبحكم ان وزارة التجارة من الوزارات المهمة التي تتصل مباشرة بأحوال المواطن وهمومه فما هو المطلوب من الوزير الجديد عبدالله بن أحمد زينل علي رضا
من وجهة نظر شخصية المطلوب كالتالي:
أولا - اعادة النظر في الانظمة المتهالكة المتبعة في وزارته الموقرة وتحسين وتطوير الصالح منها
ثانياً -تنظيف الوزارة من كل مايتعلق بالوزير الراحل من علاقات ومحسوبيات ومجاملات تخصه شخصيا أو تخص من هو محسوب عليه
ثالثا - تفعيل دور حماية المستهلك وربطها بمكتبه شخصيا وتنفيذ خطة لتسعير كافة مايباع ويشترى في المملكة
رابعاَ- ترسيخ مفهوم ومبدأ الوزارة تعمل من أجل المواطن قبل التاجر لدى كافة العاملين في الوزارة وياليت تعلق على لوحة في مدخل باب الوزارة ...قياسا بالشرطة في خدمة الشعب
خامسا-التشديد في تطبيق نظام الجزاءات والغرامات الخاصة بالغش التجاري ومايندرج تحته من مسميات دون مجاملة أو مداهنة لاي كان من التجار وأن كبر حجمه وكثرة أسواقه
سادسا- البدء في القضاء على الفساد الاداري الذي بلاشك أنه موجود ويضرب أطنابه في وزارة التجارة
سابعا- تكثيف الجولات الميدانية للمراقبة والمتابعة لكل مايخص الاسواق والمراكز التجارية وله صلة بالمواطن هذا مايحضرني على عجل مبروك معالي الوزير عبدالله بن أحمد زينل علي رضا وأسأل الله أن يكون هذا المنصب عوناً لك لخدمة وطنك
اضافات من الردود على الموضوع
ثامناً - فتح جمعيات على غرار ماهو موجود بدولة الكويت والاستفادة من خبرة من سبقونافي هذا المجالوذالك لبيع المواد الغذائية بسعر التكلفة ( ظرب المحتكرين في مقتل )
موظف قطاع خاص
ان شاء الله يكون عند حسن الظن ويقوم بتعديلات وتغييرات جذرية يظهر أثر تغييره عاجلا في كل مايمس المواطن ويتعلق به من وزارته
تاسعاً-أيجاد أكثر من خط هاتف مجاني لتلقي شكاوى المواطنين في حالات حماية المستهلك والغش التجاري وغيره من مشاكل تواجه المواطن ويفعل بشكل فوري ويتعامل مع البلاغات أو الاتصالات بحزم وشدة ويكون عونا للمواطن في أستدراك حقوقه لدى التجار وكبار الشركات...حتى يحسب التجار لهذا الخط الف حساب
stop say منقوووووول
حملة القضاء على منقول
منقووووووووول
منقوول
منقووووووول
الكثير منا مر على مواضيع جميلة ومفيدة وقام بنقلها وتذييلها بكلمة منقوووول لست اعترض على النقل مع الاحتفاظ بحق صاحب الموضوع الاصلي فالنقل بحد ذاته لتعم الفائدة شئ جميل ولكن
اليس من باب اولى أن يكون الناقل صاحب فكرة ومشاركة لهذا الموضوع المنقووول اي لايقوم بدور ساعي البريد عمله نقل الرسائل فقط أو يكون مثل الببغاء يردد فقط مايقوله الاخرون ما المانع أن تكون أنت مبدع ولك رأيك حتى في هذا الموضوع الجميل الذي نقلته وتضيف عليه رأيك أو وجهة نظرك الخاصة بك
تقبلوا تحياتي ونتمنى ان نرى ابداعات ترافق عملية النسخ واللصق اذا كان لابد منها
منقووووووووول
منقوول
منقووووووول
الكثير منا مر على مواضيع جميلة ومفيدة وقام بنقلها وتذييلها بكلمة منقوووول لست اعترض على النقل مع الاحتفاظ بحق صاحب الموضوع الاصلي فالنقل بحد ذاته لتعم الفائدة شئ جميل ولكن
اليس من باب اولى أن يكون الناقل صاحب فكرة ومشاركة لهذا الموضوع المنقووول اي لايقوم بدور ساعي البريد عمله نقل الرسائل فقط أو يكون مثل الببغاء يردد فقط مايقوله الاخرون ما المانع أن تكون أنت مبدع ولك رأيك حتى في هذا الموضوع الجميل الذي نقلته وتضيف عليه رأيك أو وجهة نظرك الخاصة بك
تقبلوا تحياتي ونتمنى ان نرى ابداعات ترافق عملية النسخ واللصق اذا كان لابد منها
الخميس، 13 مارس 2008
عذراً أهلنا وأشقائنا وأحبابنا في الامارات فقد أعمتنا الـــ 5 %
عذراً أهلنا وأشقائنا وأحبابنا في الامارات فقد أعمتنا الـــ 5 % ونسينا أنكم لنا أهل وأشقاء وأخوة
كتب شاعر أبيات لاتتجاوز خمسة أبيات يصف فيها حال المواطن السعودي بعد العلاوة من باب الاخوة والمحبة أن شئتم سموها ميانة وعيال زايد يمونون لكن كانت كافية لان تخرج ما في الانفس المريضة لدينا في السعودية من أحقاد ولتحمر أنوف الكثير من دعاة الوطنية والمتشدقين بالدفاع عن الوطن وليكيل الحاسدون وأشباه الشعار بالاساءات والشتم والالفاظ النابية لأخوة لنا لم يسيئوا لنا في يوماً من الايام بل كانوا مثال للرقي في التعامل والادب حتى بعد ان تواترت اليهم رسائلنا ومواضيعنا الغير مهذبة بسبب هذه الابيات الخمسة
فعذرا ياأبناء زايد فقد أعيتنا الـــ 5 % وأنستنا كل شئ
يازوار المنتديات كذبة 40% ان شاء الله ماتجي زيادة
كذبة كذبتموها وانتشرت كانتشار النار في الهشيم
اشاعة لاتعدوا كونها اشاعة مقصودة ام غير مقصودة روج لها بعض المغرضين والكثير الكثير من الصادقين من حيث لايدرون وانتقلت من المنتديات الى صدور المجالس وارصفة الشوارع كذبة كذبها الشعب وصدقهااسأل الله عز وجل ان لاتأتي ولايكون هنالك زيادة
لاننا ببساطة كسعوديين لانستحق ان يكون لنا كما لاخواننا في دول الخليج
لاننا ببساطة شعب يسرق نفسه بنفسه
لاننا ببساطة شعب لايستحق كل هذا الخير
لاننا ببساطة شعب ابناءه يبحثون عن عمل وعن قوت لهم ولابنائهم وفي بلدنا اكثر من 8 ملايين عامل يحولولن سنويا اكثر من 15 مليار دولار
لاننا ببساطة شعب لم يعرف قيمة المواطنة والوطن ولم يعرف الوطن قيمة هذا الشعب
لاننا ببساطة لدينا تجار واثرياء في الترتيب العالمي للاثرياء ولم يكتفوا وتمتلئ بطونهم بعد
لاننا ببساطة الدولة الخليجية الاولى ان لم تكن عربيا التي مزقها الفساد الاداري كل ممزق
لاننا ببساطة نسينا الفقراء في وطننا ورحنا نلهث نركض خلف فقراء لبنان والمغرب
لاننا ببساطة لدينا اكثر من مليون وثمانمئة عانس ينتظرون عريس موظف
لاننا ببساطة لم نتعلم كل هذه السنين من الاخطاء والتجارب
لاننا ببساطة حطمنا الارقام القياسية في كل شئ الميزانية -سرقات- سوق الاسهم- الحوادث- المساهمات- الاختلاسات- في كل شئ كان لنا رقم قياسي جديد
لاننا ببساطة الدولة الوحيدة التي ترحل مواطنيها لليمن مع المخالفين وبالخطأ
لاننا وببساطة دولة يضربها مرض انفلونزا الطيور ومع هذا تزداد اسعار الدجاج والبيض
لاننا وببساطة شعب غارق في القروض الربوية وابتعدنا عن الدين
لاننا وببساطة ....... وبساطة ما اجمل البساطةاخوة لكم هنا يمثلون الواجهة الحقيقية للدولة زادت الرواتب 15% وارتفعت الاسعار وهم مكانك راوح منذ اكثر من 14سنة فإذا جائت الزيادة عفوا اقصد الكذبة فماذا سيكون حالهم وهم في مشاريع شبه حكومية هناهل سينقرضون وهم ابناء الوطن ومخلصين اكثر بكثير من بعض دعاة الوطنية ويسرقون بأيدي المواطنين انفسهم اصحاب الشركة
إن شاء الله ماتجي زيادة 40% ورجاء لا احد يدعي علي ترى ما انساه من سهام الليل ولايتم شخصنة الموضوع وحقي كسعودي ابدي رأي
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)
